موبايلي تحصل على المعيار الدولي لإدارة الجودة ورضا العملاء ومعالجة الشكاوي
من خلال تطوير أنظمتها لتتوافق مع متطلبات ISO
الرياض: 1 يوليو 2019
حصلت موبايلي على شهادتي الآيزو 9001:2015 لنظام إدارة الجودة، والأيزو 10002:2018 لنظام إدارة معالجة الشكاوى وزيادة رضا العملاء من قبل المعهد البريطاني للمعايير (BSI)، لتصبح بذلك موبايلي أول مشغل اتصالات في المملكة يحصل على الشهادتين. ويعد المعهد البريطاني للمعايير المرجع المعتمد والرائد عالمياً في مجال إصدار شهادات الايزو.
ويعتبر نظام إدارة الجودة - آيزو 9001 المعيار الأعلى عالمياً لإدارة الجودة، حيث يساعد بشكل أساسي على تلبية طلبات وتوقعات العملاء، والتنافس بأعلى المستويات في قطاع الأعمال، وتوفير القدرة على تلبية احتياجات العملاء بفاعلية، وتوفير الوقت والنفقات والموارد، وتأمين أداء العمليات بأقل الأخطاء.
وقال المهندس إسماعيل الغامدي الرئيس التنفيذي لرعاية العملاء: "إن حصول موبايلي على الشهادتين يؤكد ريادتها في السوق وشغفها للوصول الى اعلى المستويات في الخدمة المقدمة عملائها وتلبية تطلعاتهم، إضافة إلى تميزها والتزامها بمتطلبات الجودة العالمية والذي تمثل في حصولهاعلى هذه الشهادات لتطبيقها اعلى المعايير الدولية لإدارة الجودة ومعالجة الشكاوى".
أما نظام رضا العملاء - آيزو 10002، فيساعد على وضع آلية لمعالجة شكاوى العملاء بشكل فعال وحرفية عالية تضمن رضا العملاء عن مستوى الخدمة المقدمة. كما يساعد على تحديد الشكاوي وطريقة معالجتها واقفالها بأسرع وقت، إضافة إلى تحديد الأماكن التي تحتاج إلى بعض التحسينات بهدف تقليص الشكاوي بشكل جذرى.
وأضاف المهندس الغامدي أن هاتين الشهادتين تؤكدا حرص موبايلي على التطوير التقني المستمر والإرتقاء بمستوى الخدمة، وتضاف من جهة اخرى إلى سجل الشركة الحافل بالعديد من الشهادات والجوائز في مجالات عدة. من جهة اخرى يذكر انه سبق وأن حصلت موبايلي كذلك على شهادة الآيزو ISO/IEC 20000 المعتمدة من هيئة المقاييس الدولية وذلك نظير تقديم موبايلي لأعلى المعايير الدولية لتطبيقات الجودة في إدارة الخدمات وتقنية المعلومات. كما حصلت موبايلي على شهادة الأيزو ISO 27001لنظام إدارة أمن المعلومات و شهادة الأيزو ISO 22301 لنظام إدارة استمرارية الأعمال.