Discover Mobily

وثّق رقمك ببصمتك

استنادًا إلى تنظيمات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية –وهي الجهة المخولة بتنظيم قطاع الاتصالات بالمملكة- القاضية بإلزامية اعتماد نظام بصمة الإصبع كمعرّف لهوية العميل لدى جميع مشغلي قطاع الاتصالات في المملكة.

فقد قامت شركة موبايلي بتهيئة جميع أنظمتها للتوافق مع التنظيمات الجديدة لتطبيقها على عملائها بحسب شروط ومتطلبات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وشرعت موبايلي في تطبيق التنظيمات الجديدة وتستقبل عملاءها في جميع فروعها ونقاط البيع لأجل ذلك.

 

ما المقصود بالبصمة؟

هي وسيلة آلية لتأكيد الهوية والتحقق منها، يقوم بها العميل حفاظًا على حقوقه. 

ترتبط بصمة العميل بقاعدة بيانات المركز الوطني للمعلومات، وعليه فإن بيانات العميل المحفوظة في قاعدة بيانات المركز الوطني للمعلومات هي البيانات التي سيتم مطابقتها مع بياناته في قاعدة بيانات موبايلي.

ما هي الحالات التي يجب علي أن أحضر لأبصم؟

يجب على الجميع الحضور وعمل البصمة، لقد أصبحت البصمة إجراءً أساسيًا كمعرف عن الهوية لدى جميع مشغلي الاتصالات في المملكة.

هل هي إجبارية على الجميع؟

نعم، فبحسب التنظيمات الرسمية يجب على جميع عملاء قطاع الاتصالات إجراء بصمة الإصبع لحفظ أرقامهم وتحديث بياناتهم. 

ماذا بشان ذوي الاحتياجات الخاصة؟

لا تستثني التنظيمات أحدًا، بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة، وهناك تعليمات خاصة بمساعدتهم وتحدد قواعد وشروط كيفية عمل البصمة لهذه الفئة العزيزة في المجتمع. ويجب على العميل الحضور إلى الفرع لإثبات هويته وسيقوم الموظف المختص بخدمته.

أين يمكنني أن أبصم؟

في جميع فروع ونقاط بيع موبايلي، اختر أقرب فرع وسيسر موظفينا القيام بمساعدتك فورًا.

أيضاً يمكنك توثيق بصمتك لدى أي من شركائنا المعتمدين:

  1. إكسترا
  2. جرير
  3. لولو
  4. كارفور
  5. العثيم
  6. اي ماكس
  7. بن داود

كم سيستغرق الوقت لأقوم بالبصمة؟

لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً، بضعة ثوان فقط، هي كل ما تحتاجه لإجراء البصمة. فقط بادر إلى أقرب فرع مناسب وقم بالأمر.

هل ستحتفظ موبايلي ببصمتي؟

تقوم موبايلي فقط بأخذ مسحة من بصمة العميل وإرسالها إلى قاعدة المركز الوطني للمعلومات للمطابقة، في حال المطابقة ستتم عملية تفعيل الخدمة، في حال عدم المطابقة لن يتم التفعيل.

على أي إصبع؟

إصبع إبهام اليد اليمنى هي الإصبع الرئيسية في عملية أخذ البصمة. وفي حال كانت غير موجودة يحل محلها أي إصبع آخر، ولدى موظفي موبايلي التعليمات المكيفة لهذه الحالات.

هل ستتغير إجراءات تفعيل الخطوط؟ وتحديث البيانات؟

لا، 

ستظل جميع الإجراءات كما هي، فقط سيتم إضافة خطوة ضافية لن تستغرق سوى ثوانٍ، وهي إجراء البصمة، وبناءً على هذه الخطوة سيتوقف نجاح أو فشل عملية التفعيل أو تحديث البيانات.

هل ستحتاج المرأة إلى معرف؟

لا، يجب حضورها شخصيًا للفرع، كما أن هناك فروعًا مخصصة للنساء.

هل بإمكان رب الأسرة تنفيذ عمليات تشترط البصمة نيابة عن عائلته؟.

لا،

يجب حضور المستفيد أو صاحب الخط بنفسه لكي تتم عملية التفعيل حيث أن بياناته هي المعرفة لدى قاعدة بيانات المركز الوطني للمعلومات.

ماذا بشأن الوكالات الشرعية؟

لا تقبل الوكالات الشرعية، فإجراء البصمة عمل يقوم به صاحب الخط نفسه.

هل عملية البصمة مقتصرة فقط على عملية التفعيل الجديد؟

لا،

إن البصمة مطلوبة للتفعيل الجديد بالإضافة إلى العديد من العمليات الأخرى مثل تغيير الشريحة، وتغيير الرقم ونقل الملكية .... إلخ

هل البصمة مقتصرة فقط على الخطوط مسبقة الدفع؟

لا،

فهي على جميع الخطوط المفوترة ومسبقة الدفع وخطوط البيانات.

هل البصمة مطلوبة أيضًا عند طلبي تحديث بياناتي؟

نعم، بالتأكيد هي مطلوبة كذلك عند تحديث البيانات. إنها المعرف الأساسي للهوية.

هل يترتب على توثيق البصمة اية رسوم اضافية؟

لا يوجد اية رسوم لاجراء البصمة حيث ان الخدمة مجانية

برنامج مشاهدة محتويات الانترنت (JSR 286)

‏التصرفات‏
‏تحميل...‏